14 نوفمبر 2019

نجوم كرة قدم ليسوا عرب لكن مسلمين

دائما ما تبحث الجماهير عن كل كبيرة وصغيرة في الحياة الشخصية لنجوم كرة القدم خاصة مع تواجد وسائل التواصل الاجتماعي التي زادت من فضول المتابعين.

ومن ابرز الأشياء التي قد يخفيها نجوم كرة القدم هي معتقداتهم الدينية  الا ان هناك نسبة كبيرة من اللاعبين الذين كشفوا على ديانتهم سواء من خلال تصريحاتهم او احتفالاتهم بالأهداف والانتصارات.

وفي هذا التقرير سنقدم لكم ابرز 5 لاعبين ليسوا عرب لكنهم مسلمين.

بول بوغبا (مانشستر يونايتد)

الفرنسي من أصول غينية ورغم ان اسمه لا يحمل أي طابع عربي او اسلامي الا انه مسلم حيث دائما ما يؤدي في بداية شهر رمضان المبارك "عمرة الشهر الفضيل".

وولد بوغبا لأبوين مسلمين من غينيا، وهو يمارس الشعائر ويعلن هذا الأمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ساديو ماني (ليفربول)

يعتبر اللاعب السنغالي "ساديو ماني"، مهاجم فريق "ليفربول" الإنجليزي من أكثر اللاعبين أخلاقًا وتواضعًا في صفوف "الريدز"،

نشأ اللاعب صاحب الـ 24 عاماً في قرية بامبالي الواقعة في جنوب السنغال، وكان والده إمام المسجد وقد صرح ماني كالاتي: "الدين مهم جداً بالنسبة لنا.. أنا أحترم تعاليم الإسلام وأقيم الصلوات الخمس يومياً بصفة دائمة.. 90% من سكان السنغال مسلمون و10% مسيحيون ولكن الجميع يعيشون سوياً في وئام كبير".

بيانتيش (جوفنتوس)

ولد بيانيتش في مدينة «توزلا» بيوغسلافيا السابقة في الثاني من أبريل 1990 وهي اليوم جزء من البوسنة بعد انقسام البلاد، والده يدعى «فخر الدين»، ووالدته اسمها «فاطمة» وورث موهبته الكروية من والده الذي كان لاعبا لفريق ناد في الدرجة الثالثة في يوغسلافيا.

وقد هاجر الوالد فخر الدين وزوجته فاطمة مع أولادهما إلى لوكسمبورج بعد اندلاع الحرب الأهلية في يوغسلافيا السابقة.

فرانك ريبيري (فيورنتينا)

اعتنق النجم البالغ من العمر 36 عاما الإسلام في 2002 بعدما اقتنع بكلام زوجته ذات الأصول الجزائرية، وأضاف اسم "بلال" بعد اسمه الأول.

ويقول فرانك بلال ريبيري إنه "مسلم يمارس شعائره الدينية ويصلي خمس مرات ويصوم رمضان، وأكد أن الإسلام جعله أقوى على كافة المستويات".

غرانيت تشاكا (أرسنال)

ثالث لاعب مسلم يلعب مع المدفعجية إضافة إلى أوزيل والألماني من أصول بلقانية شوكوردان موستافي، وتشاكا أيضا مولود لأبوين من البلقان وكوسوفو الا انه يلعب مع منتخب سويسرا.


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

3.1/5