12 نوفمبر 2019

قائمة أغلى 5 منتخبات قيمة تسويقية في العالم

تسعى أغلب وسائل الاعلام المتخصصة في الرياضي في العالم دائما الى الحديث وتحليل أغلى الأندية من حيث القيمة التسويقية للاعبيها وخاصة تلك النوادي التي تضم عددا مهما من نجوم كرة القدم، فماذا عن أغلى المنتخبات في العالم من حيث القيمة التسويقية ؟ 

ننطلق من  المنتخب الانقليزي الذي تبلغ القيمة الاجمالية للاعبيه 1.28 مليار أورو وهو أإلى منتخب في العالم خاصة أنه يضم عددا كبيرا جدا من النجوم ان لم نقل أنه أكثر منتخب يضم لاعبين من طراز عال كهاري كيين ورحيم ستارلينغ وماركوس راشفورد وغيرهم ..

أما ثاني المنتخبات فهو المنتخب البرازيلي الذي تبلغ قيمة لاعبيه 1.16 مليار أورو باعتبار أنه يضم أغلى لاعب في العالم نيمار دا سيلفا اضافة الى نجوم آخرين ككوتينيو والحارس أليسون بيكير ولاعبين آخرين ..

ثالث هاته القائمة هو بطل العالم فرنسا الذي تبلغ القيمة التسويقية لنجومه 965 مليون أورو وهو رقم معقول جدا خاصة أنه يضم في صفوفه لاعبين أمثال بول بوغبا واونتوان غريزمان وعثمان ديمبيلي وغيرهم من نجوم الصف الأول في العالم ..

اما منتخب المانشافت ألمانيا فيأتي رابعا بقيمة اجمالية بلغت 940.5 مليون أورو وهي قيمة تعتبر مقبولة في منتخب يضم لاعبين شبان صاعدين كتيمو فيرنير ولاعبي الخبرة كتوني كروس وايمانويل نوير ..

ويأتي المنتخب الاسباني خامسا في هذه القائمة بقيمة اجمالية تبلغ 893.5 مليون أورو وهو تقريبا نفس حال المانشافت باعتباره يضم لاعبين شبان كماركو اسينسيو ولاعبين ذوي تجربة كسارخيو راموس وسارجيو بوسكاتس وغيرهم ..


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

1.7/5