20 أكتوبر 2019

تاريخ مواجهات المنتخب التونسي ضد المنتخب الليبي

يواجه المنتخب التونسي مساء اليوم انطلاقا من الساعة الخامسة نظيره الليبي على أرضية ملعب بوبكر عمّار بمدينة سلا المغربية في اطار تصفيات منطقة شمال إفريقيا لمسابقة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (شان) 2020 والتي ستقام بأثيوبيا مطلع السنة المقبلة.

وتعتبر مواجهة اليوم هي عدد 27 في تاريخ مواجهات المنتخب التونسي ضد المنتخب الليبي وفيم يلي أبرز الأرقام على تاريخ هذه المواجهة.

المواجهات الرسمية بين المنتخب التونسي والليبي:

18 مباراة رسمية جمعت تونس وليبيا حيث انتصر منتخبنا الوطني في 9 مباريات في حين فاز المنتخب الليبي في 6 مباريات وانتهت بقية المواجهات وعددها 3 بالتعادل.

أول مواجهة كروية رسمية:

تعود أولى المواجهات الكروية الرسمية إلى عام 1957 حين التقى المنتخبان لأول مرة ضمن منافسات الدورة العربية الرياضية الثانية ببيروت، وأسفرت المواجهة الكروية الرسمية الأولى عن فوز المنتخب التونسي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة اهداف لتكون اكثر مباراة شهدت عددا من الأهداف.

أول انتصار ليبي

شهد عام 1974 أول انتصار للمنتخب الليبي على حساب تونس عندما فاز المنتخب الليبي في لقاء الاياب بطرابلس ضمن تصفيات بطولة أمم افريقيا بهدف لصفر بعد ان كان المنتخب التونسي قد فاز ذهابا بذات النتيجة ليحسم نسور قرطاج ورقة التأهل بركلات الترجيح.

أكبر انتصار للمنتخب التونسي:

أعرض فوز لتونس ضد المنتخب الليبي جاء سنة 1967 بثلاثية نظيفة في افتتاح الألعاب المتوسطية بالمنزه.

أكبر انتصار للمنتخب الليبي

شهد عام 1979 أكبر انتصار للمنتخب الليبي على حساب منتخب تونس بثلاثة أهداف لصفر وذلك ضمن لقاء الاياب لتصفيات اولمبياد موسكو وانتهى لقاء الذهاب لصالح المنتخب التونسي بهدف لصفر.

سجل المواجهات الودية

على صعيد المواجهات الدولية الودية اقيمت 8 مباريات ودية دولية بدأت عام 1965 وحقق المنتخب التونسي منذ ذلك التاريخ حقق المنتخب التونسي 5 انتصارات مقابل هزيمة وحيدة وبقية المباريات بالتعادل.

26 مواجهة دولية

ومنذ عام 1957 وحتى الان التقى المنتخبان في 26 مباراة دولية منها 18 مباراة دولية رسمية 8 مباريات ودية دولية حيث حقق المنتخب تونسي الفوز في 14 مواجهة منها 9 رسمية و5 ودية مقابل 7 انتصارات للمنتخب الليبي منهم 6 مباريات رسمية وفوز وحيد في المباريات الودية في حين انتهت 5 مباريات بالتعادل 3 في شكل رسمي ومباراتين في شكل ودي.


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

0.0/5