19 أكتوبر 2019

حكاية شعار[3] : مانشستر يونايتد وسر الشيطان الأحمر

يتميز كل نادي في العالم بشعاره الفريد والذي عادة ما يرمز الى لقب ذلك النادي أو حكاية تاريخية خلفت ورائها قصة شعاره وحتى ألوانه أحيان.

اليوم حديثنا سيكون حول شعار الشياطين الحمر نادي مانشستر يونايتد  أحد أكبر وأعرق أندية انقلترا منذ زمن طويل والى يومنا هذا.

شعار فريق مانشستر يونايتد يرتبط أساسا بكنية الفريق او لقبه وهو الشياطين الحمر وفي الحقيقة فإن “الشياطين الحمر” تسمية أوجدها الراحل القدير مات بوسبي عام 1960، حيث كان يرى أن تسمية الشياطين الحمر أكثر هيبة وتخيف الخصوم وترهبهم بشكل أكبر من لقب “أطفال بوسبي” الذي كان يطلق على فريقه في ذلك الحين.

وحرص هذا الرجل على تغيير شعار النادي حيث أزال الدرع الذي كان يشير إلى مجلس مدينة مانشستر ووضع مكانه الشيطان الأحمر، فيما أبقى النادي على السفينة التي تدل على قوة مدينة مانشستر الاقتصادية بحرياً والمشتقة أيضاً من شعار مجلس المدينة.

من جهة اخرى فان العداوة بين مانشستر يونايتد وليفربول تجددت في تلك الحقبة وهي منبثقة بالأساس بسبب العداء الاقتصادي بين المدينتين، ليفربول ومانشستر، في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، مما انعكس على شعار اليونايتد.

وكانت نية مانشستر يونايتد الرد على غريمه ليفربول فوضع صورة للشيطان الأحمر وسط شعاره ومكان درع المدينة ليكون نداً لطائر ليفربول، ويعتبر هذا التفسير الذي يتداول في إنجلترا ويؤمن به معظم أنصار ليفربول وبعض مشجعي مانشستر يونايتد


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

3.0/5