14 أكتوبر 2019

الجامعة التونسية لكرة القدم تواصل البت في ملفات النادي الإفريقي لدى الفيفا

عقد اليوم بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم إجتماع بحضور الدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة و كل من الدكتور منير البلطي والأستاذ ماهر السنوسي و مهدي الغربي من اللجنة المكلفة بمتابعة ملفات نزاعات النادي الافريقي و ذلك للإطلاع على آخر مستجدات بعض ملفات النادي الإفريقي لدى الفيفا في إطار الأعمال الدورية للجنة الخاصة بذلك .

و أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم البيان التالي عقب إجتماع اليوم :

الجامعة تتعهد للفيفا ولساليفو واللجنة تواصل أعمالها داعية جميع الأطراف لتكثف من مجهوداتها وتعجل بها تجنبا لعقوبات خطيرة

إنعقد اجتماع بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم بتاريخ الاثنين 14 أكتوبر 2019 بحضور الدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة ، والدكتور منير البلطي والأستاذ ماهر السنوسي عن اللجنة المكلفة بمتابعة ملفات نزاعات النادي الافريقي و ذلك للإطلاع على الإحالة الصادرة عن الهيئة المديرة للنادي الافريقي بخصوص بعض الملفات المستعجلة و التي تطلب تدخلا عاجلا .
وحيث وقع الإطلاع عن مداخيل النادي الإفريقي في حساب الجامعة المخصص لفض نزاعات النادي FTF litiges CA والبالغة بتاريخ اليوم 208 ألف دينار ,
وحيث حددت الهيئة الحالية أولوياتها كما يلي :
- استعجالية خلاص مبلغ 20 ألف يورو لنادي العلمة لعدم خلاصها إلى حد الآن لدواعي إدارية
-استعجالية خلاص مبلغ 150 ألف دولار لفائدة اللاعب ساليفو Seidou Salifu باعتبار عدم التزام النادي بالجدولة الممضاة معه لدواعي مادية .
- استعجالية خلاص مبلغ 165 ألف دولار للاعب كوليبالي Souleymane Coulibaly وذلك لعدم التزام النادي بالجدولة الممضاة معه لدواعي مادية .
و حيث تبين إمكانية خصم 6 نقاط من رصيد النادي في أي وقت من طرف لجنة الإنضباط للإتحاد الدولي في الملف المتعلق باللاعب ساليفو بادرت الجامعة التونسية لكرة القدم بمراسلة تعهد للاتحاد الدولي لكرة القدم و للمعني بالأمر لإعلامهم بتكفل الجامعة بخلاص بقية المبلغ المستوجب ( 150 ألف دولار ).
علما أنه وجب على الجامعة إسترجاع هذا المبلغ في أسرع وقت باعتبار أن المبلغ المودع بالحساب الخاص بلغ اليوم 208 ألف دينار.
كما تقرر بالتنسيق فيما بين أعضاء اللجنة المتكونة أيضا من السيدين المهدي الغربي وهشام المناعي خلاص ما تبقى من النزاع القائم مع نادي العلمة والبالغ 20 ألف يورو مع استرجاعها من النادي الإفريقي وهذا ما تعهد به رئيس النادي السيد عبدالسلام اليونسي باعتبار تسلمهم لمبلغ النزاع بشكل جملي من السيد حمادي بوصبيع .
أما بخصوص بقية الملفات (Soulaymane Coulibaly ,Boubacar Diarra, Youhan Touzghar و نادي Apejes FA de Morfou و نادي Chabab Atlas Khenifra واللاعب روزيكي ) والذي تبلغ جمليا حوالي 4,5 مليون دينار ، تؤكد الجامعة التونسية لكرة القدم واللجنة المنبثقة عن اجتماع يوم 30 سبتمبر ، ضرور تكاتف جهود رجال النادي لإيجاد الحلول العاجلة والموارد الضرورية لتسوية هذه الملفات المستعجلة نهائيا وفي أقرب الآجال نظرا لخطورتها من الناحية التأديبية رياضيا وماديا على جمعية النادي الافريقي.


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

0.5/5