12 سبتمبر 2019

أحد عشر فريقا عربيا يتطلعون إلى بلوغ مجموعات دوري أبطال إفريقيا

تُستأنف يوم السبت منافسات دوري أبطال إفريقيا، حيث يتنافس 32 فريقا على ضمان مقعد في دور المجموعات، من بينهم 11 فريقا عربيا، من 7 دول، وهي تونس وليبيا والمغرب والجزائر ومصر والسودان وموريتانيا.

الترجي يتطلع إلى الذهاب بعيدا والنجم في مهمة سهلة نسبيا

يبدأ بطل دوري الأبطال الترجي الرياضي التونسي رحلة الدفاع عن لقبه من بوابة إليكت سبور التشادي، وتصب كل الظروف في مصلحة الترجي لبلوغ دور المجموعات، وتعتبر هذه المواجهة أول امتحان جدي للوافدين الجدد لإعطاء نظرة أولية عن مدى قدرتهم على قيادة فريق باب سويقة إلى الحفاظ عن اللقب القاري، بعد رحيل بعض ركائز الفريق الذين يتقدمهم الجزائري يوسف بلايلي مسجل هدف إياب نهائي النسخة الماضية.

ويدخل بطل نسخة 2007 النجم الساحلي المسابقة انطلاقا من مباراته ضه فريق أشانتي كوتوكو الغاني، ويتواجه الفريقان ذهابا في غانا وإيابا في تونس، ولا يجد النجم نفسه في مهمة صعبة لبلوغ دور المجموعات.

ممثلا الجزائر في مواجهة هورويا وغورماهيا

يواجه فريق شبيبة القبائل هورويا الغيني، بينما يواجه مواطنه اتحاد العاصمة غورماهيا الكيني.

ويتطلع ممثلا الجزائرإلى  بلوغ أدوار متقدمة، بداية بتخطي الدور المؤهل إلى المجموعات، ولم لا إعادة اللقب إلى الجزائر بعد غياب دام 5 سنوات، منذ تتويج وفاق سطيف بنسخة 2014.

الأهلي والزمالك في طريق مفتوح نحو المجموعات

يواجه فريقا الأهلي والزمالك المصريان كانو سبور من غينيا الاستوائية وجينيراسيون فووت السنغالي على الترتيب، ويتواجد ممثلا مصر في ظروف مواتية لبلوغ المجموعات، نظرا لمستويي الفريقين مقارنة بمنافسيهما.

ويعتبر فريق الأهلي، صاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري الأبطال (8ألقاب)، من أكثر الفرق تطلعا للفوز باللقب، بعد غيابه عن خزينته منذ سنة 2013، وبلوغه النهائي في مناسبتين متتاليتين (2017 و2018).

بينما يتطلع الزمالك إلى تحقيق اللقب القاري الثاني تواليا بعد تتويجه في الموسم الفارط بكأس الكونفيدرالية.

فريقان عربيان على الأقل سيغادران المسابقة

سيشهد الدور المؤهل إلى المجموعات مواجهتين عربيتين خالصتين، الأولى بين النصر الليبي والرجاء المغربي، والثانية بين وصيف النسخة الماضية الوداد المغربي ونواذيبو الموريتاني، ما يعني أن فريقين عربيين على الأقل لن يتأهلان إلى دور المجموعات من بين الأحد عشر فريقا.

ويواجه فريق الهلال، ممثل السودان، إنيمبا النيجيري.


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

3.8/5