18 جوان 2019

الجامعة تتدخل لتسهيل إجراءات الحصول على الفيزا المصرية

أكدت الجامعة في بلاغ لها انها تعمل على تسهيل إجراءات الحصول على الفيزا للمصرية من أجل تحول الجماهير التونسية لتشجيع المنتخب في كأس أمم افريقيا الذي سينطلق يوم 21 جوان الحالي بمصر.
وفيما يلي نص البلاغ:

حرصا على تسهيل مهمة الصحافيين والجماهير التونسية التي تتحول إلى مصر بمناسبة كأس أمم إفريقيا كانت للسيد وديع الجريء صباح اليوم جلسة عمل مع سعادة سفير مصر بتونس السيد نبيل الحبشي وقد عبر رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بالمناسبة عن أمله في أن تبذل السفارة مجهودات إضافية بخصوص إقتصار آجال الحصول على تأشيرة الدخول وجعل إجراءاتها أكثر مرونة حتى تساهم من موقعها في الترويج للحدث الرياضي الهام الذي تحتضنه بلاد الفراعنة في الفترة من 21 إلى غاية 19 جويلية 2019.

خاصة أن الحصول على بطاقة المحب Fan ID التي تم إقرارها في البطولة الافريقية لا تعفي أصحابها من الفيزا مثلما كان الشأن في المونديال الروسي حيث حلت البطاقة محل تأشيرة الدخول ومنحت أصحابها مجانية إستعمال وسائل النقل العمومي أيام المباريات. هذا وقد تركز طلب الجامعة على طبيعة العلاقة التاريخية الطيبة التي تجمع البلدين والشعبين وعلى طبيعة الحدث الرياضي الذي يتطلب إجراءات استثنائية لاقتصار الآجال ولتمكين التونسيين من تشجيع منتخبهم ومن ممارسة رسالتهم الصحفية للمساهمة في إنجاح هذا العرس الإفريقي العربي رياضيا ، إعلاميا وجماهيرياً .

هذا وقد أكد سعادة السفير من ناحيته تجاوبه المطلق حيث وقع حينيا تسوية بعض التأشيرات وخاصة المتعلقة ببعض الصحافيين مؤكدا استعداد السفارة وتعهده شخصيا بتحضير أي تأشيرة تتعلق بمواطن تونسي في أجل أقصاه 48 ساعة ، كما أكد سعادته عدم اشتراط الإستظهار بالوثائق المتعارف عليها في طلب التأشيرة للدخول إلى الأراضي المصرية والإكتفاء بنسخة من جواز سفر المعني بالأمر .

ولا يفوت الجامعة التونسية لكرة القدم أن تتقدم ببالغ عبارات الشكر والتقدير لسعادة السفير ومن خلاله السلطات المصرية لما لقيته من تجاوب ومن ترحاب خاص بكل التونسيين الذين يعتزمون السفر إلى مصر بمناسبة فعاليات كأس افريقيا للأمم 2019.


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

2.0/5