13 سبتمبر 2018

ريال مدريد يتفوق على برشلونة من حيث العائدات المالية الاسثمارية السنوية

نشر نادي ريال مدريد الإسباني خلال هذا الأسبوع تقريره المالي الخاص بالسنة الرياضية المنصرمة، وقد سجل النادي الملكي عائدات مالية تفوق غريمه التقليدي، نادي برشلونة، حيث تجوازه بمبلغ 60 مليون يورو.

وقد سجل نادي العاصمة الإسبانية مرابيح تقدر ب-750.9 مليون يورو في شكل عائدات استثمارية دون إعتبار صفقات إنتقال اللاعبين، وهو ما يمثل نسبة نمو تقدر ب-11.3 % مقارنة بالموسم الماضي. في المقابل فقد قدرت المرابيح الاسثمارية للبلوغرانا في حدود 686 مليون يورو.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن هذا النمو على مستوى المرابيح المالية التي جناها النادي الملكي يعود أساساً إلى مشاركته في المنافسات الدولية الرسمية والودية، حيث جنت إدارة فلورنتينو بيريز مبلغ 85.46 مليون يورو بعد فوزها بدوري ابطال أوروبا، بالإضافة إلى 18.54 مليون يورو بعد جولتها الصيفية في الولايات المتحدة الأمريكية، دون أن ننسى كذلك عائدات الفوز بالسوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

للتذكير فإن هذه المرابيح لا تشمل صفقات بيع وإعارة اللاعبين، لكنها تشمل أيضاً عائدات مداخيل الملعب ومراكز تكوين اللاعبين التي يمتلكها النادي حول العالم ومرابيح بيع القمصان والإشتراكات السنوية...

 


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

2.5/5