16 ماي 2018

حسام البدري يستقيل من تدريب الأهلي المصري

قبلت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، اعتذار حسام البدري عن الاستمرار في منصب المدير الفني للفريق.


وجاء اعتذار البدري، في أعقاب هزيمة الفريق أمام مضيفه كمبالا سيتي الأوغندي صفر - 2، في وقت سابق اليوم، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتراجعت مسيرة الأهلي بطل الدوري المصري مؤخرا، حيث خسر الفريق أمام غريمه التقليدي الزمالك، في مباراة القمة بينهما في الدوري بهدفين مقابل هدف، كما خرج من كأس مصر على يد الأسيوطي سبورت، قبل أن يتعادل سلبيا مع ضيفه الترجي التونسي في الجولة الأولى من دور المجموعات الإفريقية، ثم خسارة الفريق اليوم أمام كمبالا.

وكان عقد البدري ينتهي مع الأهلي عقب نهاية المباراة أمام المصري يوم الأحد المقبل، في ختام الدوري المصري، دون أن يتوصل لاتفاق مع إدارة النادي بشأن تجديد تعاقده.

وبدأ البدري مسيرته الكروية مع الأهلي في عام 1978، ثم جرى تصعيده للفريق الأول في موسم 1979/1978.

وشارك البدري في 124 مباراة مع الأهلي على المستويين المحلي والإفريقي، ونجح في الفوز ببطولة الدوري المصري أربع مرات وثلاث بطولات كأس مصر، بالإضافة إلى ثلاث بطولات إفريقية.

كما شارك البدري في 18 مباراة دولية مع منتخبات الشباب والمنتخب الأول لمصر.

قضت الإصابة على مشوار البدري في الملاعب مبكرًا، حيث تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة عام 1984، وامتدت فترة علاجه لأكثر من عام ونصف حتى قرر الاعتزال عام 1987.

وعمل البدري بعد اعتزاله مدربًا في قطاع الناشئين بالأهلي، وانضم إلى الجهاز التدريبي للفريق الأول في موسم 2001 - 2002 تحت قيادة المدرب البرتغالي، مانويل جوزيه، ثم أصبح المدرب المساعد للفريق في عهد المدرب الهولندي، جو بونفرير، في موسم 2002 - 2003، ثم مع البرتغالي توني أوليفيرا في موسم 2003 - 2004، واحتفظ بمنصبه بعد عودة البرتغالي جوزيه في أواخر عام 2003، بعد إقالة أوليفيرا، ثم عين أيضًا مديرًا للكرة بالأهلي بعد وفاة ثابت البطل.

وأصبح البدري في 22 يونيو 2009، أول مدرب مصري للأهلي منذ نحو 17 عامًا بعد الرحيل المفاجئ للمدرب البرتغالي نيلو فينجادا بعد فترة قصيرة من توليه المسئولية، وقبل خوضه لأي مباراة رسمية.

ونجح البدري في الفوز مع الأهلي بلقب الدوري وكأس السوبر، ثم استقال من تدريب الفريق في تشرين ثان/نوفمبر 2010.

وعاد البدري لتدريب الأهلي في ولاية ثانية في 2012 خلفًا للبرتغالي مانويل جوزيه.

وتولى البدري تدريب منتخب مصر الأوليمبي في ديسمبر 2013، وقاد الفريق للتأهل إلى منافسات كرة القدم بأولمبياد ريو دي جانيرو، لكن الفريق ودع البطولة من دور المجموعات ليرحل البدري عن تدريب الفريق في ديسمبر 2015.

تولى البدري تدريب الأهلي للمرة الثالثة في أغسطس 2016، خلفًا للهولندي مارتن يول، وحصد مع الفريق لقب الدوري في موسم 2016-2017، ووصل معه للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا قبل الخسارة أمام الوداد المغربي في النهائي، كما فاز مع الفريق بلقب الكأس في الموسم الماضي، وفاز بلقب الدوري الممتاز في الموسم الحالي أيضا.

 

وكالات


تصفح المقالات
عالمي
هايل
هكاكا
على حيط
ماجا شيء

1.0/5